سبعة أسباب تمنع حصولك على التأشيرة وتتسبب في رفضها

سبعة أسباب تمنع حصولك على التأشيرة وتتسبب في رفضها

سبعة أسباب تمنع حصولك على التأشيرة وتتسبب في رفضها

الكثير من المسافرين والسائحين إلى شنغن لا يستطيعوا الحصول على تأشيرة شنغن التي تمكّنهم من زيارة 26 دولة أوروبية، شنغن عبارة عن منطقة تشمل 26 دولة أوربية يمكن التنقل عبرها بجواز سفر واحد، ولأهمية هذا الموضوع جمعنا لكم أهم وأشهر 7 أخطاء والتي يجب عليك عدم الوقوع فيها للحصول على تأشيرة شنغن.

1- تجنب تقديم كشف حساب بنكي باللغة العربية.

كشف الحساب الذي يتم استخراجه من البنك غالبًا ما يكون باللغة الإنجليزية ماعدا العنوان والختم الخاص بالبنك يكون بالعربية، يجب أن يكون كشف الحساب مترجم باللغة الانجليزية بالكامل بما في ذلك اسم صاحب الحساب وأي بيانات خاصة لو أن البنك الخاص بك لا يصدر كشف حساب إلا باللغة العربية، عليك ترجمته في مكتب ترجمة معتمد قبل تقديمه إلى السفارة.

2– يجب توضيح قيمة المرتب في خطاب العمل وتأكد من وجوده كذلك في كشف الحساب البنكي الخاص بك.

يجب أن يظهر مرتبك الشهري بشكل دوري في الحساب البنكي الخاص بك، أما إذا كنت تستلم مرتبك كاش، فقم بإيداعه في البنك بشكل دوري حتى يظهر للسفارة وجود حركة إيداع وسحب في الكشف البنكي كل شهر، على الأقل قبل تقديم كشف الحساب بستة أشهر، مما يحسن من صورتك أمام السفارة ويوضح قدرتك المالية.

 

3- لا تحاول إيداع أموال مع عدم وجود تفسير لمصدر هذه الأموال.

حذرنا قبل ذلك من خطورة عمل إيداع كبير فى الحساب البنكي قبل استخراج الحساب والتقديم على التأشيرة.

يفضل إيداع مبلغ متوسط قبل التقديم ب٦ أشهر، ثم تضع إيداعات مختلفة على فترات ثابته، وتوضح أنها مصدر دخل لك سواء من عمل وظيفي أو إيجارات أصول وعقارات.

٤- عند تقديم كشف حساب للأصول في صورة “سندات” قدم معها جواب من البنك يوضح حقك في استخدام هذه الأموال في أي وقت.

يجب عليك وأنت تقدم هذه الشهادات، إحضار جواب من البنك يؤكد على أن الشهادات ليست مرهونة مثلا نظير قرض أو بطاقة ائتمانية وأن بإمكانك صرف هذه الأموال المملوكة لك في أي وقت.

5- إذا كنت موظف فعليك بتقديم خطاب من جهة العمل مذكور فيه سنوات الخبرة والمرتب الشهري.

البيانات التي تحتاج السفارة الاطلاع عليها في خطاب العمل هي طبيعة وظيفتك، وتاريخ الالتحاق بالعمل، وسنوات الخبرة، والمرتب الشهري، وموافقة الشركة التي تعمل بها على الإجازة وتاريخ رجوعك منها، وأمور أخري.

٦- بالنسبة لأصحاب الشركات ورؤساء مجلس الإدارة والمساهمين: عليهم تقديم الحسابات البنكية الخاصة بالشركة مصحوبًا بخطاب من البنك يوضح أحقية المتقدمين للحصول على التأشيرة بالسحب من هذا الحساب.

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة فعليك تقديم أوراق لإثبات ملكيتك لهذه الأعمال (مثل سجل تجاري وبطاقة ضريبية سارية ومترجمة من مكتب ترجمة معتمد، ويجب عليك تقديم مع كشف حساب الشركة خطاب من البنك بأسماء الأشخاص الذين لهم حق السحب من الحسابات البنكية. أما إذا ما كان الحساب البنكي يتطلب توقيعات الشركاء للسحب، فيجب عليك تقديم موافقة من الأطراف الأخرين بالإنفاق من هذا الحساب.

٧- يجب على أولياء الأمور فى حاله سفر الأبناء للتعليم بالخارج: تقديم التأشيرة مصحوبة بتقديم كشف حساب بنكي وخطاب يؤكد على نية الأبناء بتغطية نفقات السفر.

على أولياء أمور الطلبة المسافرين للتعلم في الخارج، تقديم كشف حساب من أحد الوالدين، أو قريب درجة أولى من العائلة مع إثبات صلة القرابة، مثل شهادات الميلاد لثبوت صلة القرابة، ويجب كذلك تقديم خطاب باللغة الانجليزية يوضح موافقه ولي الامر واستعداده لتحمل تكاليف السفر والتوقيع على بيانات التواصل الخاصة به وصورة جواز سفره أو بطاقته.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى