فيزا تشينج

كشف الحساب للحصول على فيزا شنغن

المبلغ الكافي واللازم توافره في كشف الحساب للحصول على فيزا شنغن

يجب أن يكون كشف الحساب المُقدم للبنك واضحًا، ويفي بجميع المعلومات التي يطلبها البنك، غالباً ما يطلب البنك كشف حساب عن أخر 3 أو6 شهور.

إياك أن تضع مبلغ كبير في الحساب قبل طباعة كشف الحساب مباشرة، فهو من أشهر الأخطاء التي تسبب رفض الفيزا والتي يقع فيها الكثير من الأشخاص.

عليك مراعاة ثلاث شروط أساسية عند تقديم كشف الحساب البنكي:

أولًا: تأكد من وجود حركة سحب وايداع في حسابك خلال المدة المطلوب منك تقديم كشف حساب بخصوصها، فذلك يؤكد للبنك أن هناك دخل ثابت لك، لذلك عليك إيداع مرتبك حتى لو كنت تستلمه كاش وأي إيجارات تحصلها وأي دخل ثابت لك يمكنك تفسيره.

 

ثانياً: ما هو رصيدك قبل السفر؟

يجب أن يكون الرصيد المتبقي يغطي نفقات رحلتك، وكل سفارة لها طريقتها في حساب المبلغ الواجب توافره على حسب مدة رحلتك، فمثلاً إذا كنت ستقضي 5 أيام سيكون مبلغ مختلف عما إذا كنت تنوي قضاء 20 يوم، فتقوم السفارة بحساب مبلغ تقريبي لمتوسط ما ستقوم بصرفه يوميًا وتقضي به احتياجاتك من أكل وسكن في السفر. فمثلاً تحسب السفارة اليوم في حدود 60 يورو في اليوم كحد أدني لمصاريفك، لذلك إذا كنت ستقضي في البلد التي ستسافر إليها 5 أيام. يجب ان يتوافر في حسابك 300 يورو كحد أدنى، وأما إذا كان في حسابك مبلغ يزيد عن ذلك، فهذا أفضل بالطبع.

ثالثًا: ترجمة كشف لحساب

اطلب من البنك تقديم كشف الحساب الخاص بك باللغة الإنجليزية، حيث أنه يجب ان تكون المعلومات الخاصة بك مترجمة أما إذا لم تتوفر هذه الخدمة في البنك الخاص بك، فيجب عليك التواصل مع مكتب ترجمة معتمد حتى يقدم لك هذه الخدمة. ويمكنك استلام كشف الحساب في نفس اليوم. أما إذا لم تطلب منك السفارة كشف الحساب باللغة الإنجليزية، فيجب عليك تقديم هذا الكشف باللغة التي تطلبها السفارة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى