مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر

مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر

لا شكَّ أنَّ الترجمة تَفتح نافذة على ثقافات الشعوب الأخرى، ولكن في مجال ثقافة الطفل قد تُمثل الترجمة أكثر من ذلك، وقد ترتقي لتُمثِّل حبل الإنقاذ من قلة وضَعف المنتج الموجَّه للطفل باللغة العربية؛ سواء ككُتب أو غيرها، بالإضافة لكون الترجمة خيارًا سريعًا للناشر؛ لأنه يستطيع شراء حقوق كتاب أثبَت قَبوله لدى الشريحة المستهدفة وهم الأطفال، وحقَّق مبيعات جيدة، كما أنه جاهِزٌ ومُعَد، ولا يحتاج إلاَّ لإسقاط النص العربي بدلاً من النص الأصل، فتزول عن الناشر أعباء البحث عن النص الجيد، والرَّسام المُبدع، والمُصمِّم المُبتكر. .

أسهل طريقة للحصول علي التاشيرة الامريكية

النوع الأول B1: وهي الفيزا المخصصة لطالبي دخول الولايات المتحدة من عناوين مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الامريكية أجل أغراض العمل أو الزيارة أو حضور مؤتمرات دولية النوع الثاني B2: يتم منحها لراغبي زيارة الولايات المتحدة من أجل مكتب ترجمة معتمد من السفارة الامريكية السياحة, أو الرعاية الصحية, أو زيارة الأقرباء ، و قبل أن نبدأ في الشرح يجب ان تعلم ان اصعب نقطة في الحصول الانتهاء من تسجيل بيانات مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الامريكية بالقاهرة ينبغى عليك الانتقال الى موقع آخر للتسجيل من اجل الحصول على موعد مقابلة في السفارة او القنصلية و يتم دفع الرسوم في بنك سامبا بعد التسجيل في الموقع الخاص بالمواعيد و من ثم يتم على التأشيرة الامريكية هو تعبئة بياناتك في موقعهم حيث انها قد تستغرق اكثر من ساعة لتسجيل بياناتك , و بعد تفعيل حسابك في مكاتب ترجمة معتمدة من السفارة الامريكية الموقع بعد دفع الرسوم مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الامريكية بالقاهرة تعود للدخول على الموقع مرة أخرى من أجل تحديد أقرب موعد مناسب لك من أجل المقابلة الشخصية .

استخراج التأشيرة الامريكية

تعبئة نموذج يسمى ds-160 وتتم هذه الخطوات على الانترنت

تحديد موعد للمقابلة عن مكاتب ترجمة معتمدة للسفارة الامريكية طريق موقع اخر

دفع الرسوم في بنك سامبا أما عن الاوراق التي قد تطلب منك في التأشيرة الامريكية:

١- صور شخصية

٢-جواز السفر

٣-كشف حساب

٤-تعريف بالراتب

٥-حجوزات السفر

مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر
مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر

تقديم التأشيرة الامريكية

١- اول خطوة يجب القيام بها هو مكتب ترجمة معتمد للسفارة الامريكية الصور الشخصية، اذهب للمصور و اطلب منه صور شخصية وأخبره انها للسفارة الامريكية و احرص على طلب الصور على CD او فلاش ميموري لأنك سوف تحتاج لرفع الصورة على موقع مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الامريكية الانترنت الخاص بالتقديم..

٢- بعد الحصول على الصور وال CD قم بالدخول على الموقع التالى: https://ceac.state.gov/genniv/

وقم بتحميل صورتك على الموقع وتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات ثم ابدأ بتعبئة البيانات

٣- مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الامريكية فى مصر أما عن النموذج الذي تقوم بتعبئة الان يسمى ds-160 و يحتوى على اسئلة كثيرة جداً ويفضل ان يكون لديك وقت كافي للإجابة عن كل سؤال بدقة وهذه هي أصعب نقطة قد تواجهها.

٤- عند تعبئة نموذج ds-160 احرص على تسجيل رقم الطلب او المرجع الذي يظهر لك في ورقة خارجية حيث ستحتاج له عند تحديد الموعد ودفع الرسوم.

٥- الان توجه لهذا الموقع وسجل فيه من اجل تحديد مكتب ترجمه معتمد في امريكا موعد لاحقاً بعد دفع الرسوم:

https://www.ustraveldocs.com/eg_ar/eg-niv-typeb1b2.asp

تذكر رقم التأكيد الذي ظهر لك مسبقاً حيث ستحتاجة وهو يسمى رقم CGI

٦- الخطوة السادسة اذهب الى بنك سامبا و اطلب نموذج الإيداع للسفارة الامريكية لدفع الرسوم وفي ذلك النموذج اكتب رقم cgi الذي ظهر لك وليس رقم الجواز

وبعد دفع الرسوم في البنك انتظر لمدة ٢٤ ساعة وستصلك رسالة نصية بأنه قد تم تفعيل حسابك مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الامريكية ويمكنك الان التوجه للموقع السابق وتحديد موعد المقابلة.

ويتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرة، بما في ذلك الأطفال، دفع رسوم طلب تأشيرة غير قابلة للاسترداد أو التحويل، وفي بعض الأحيان يشار إليها باسم رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، وذلك قبل التقدم للحصول على تأشيرة غير المهاجرين. ويجب دفع هذه الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا. ويُحدد مبلغ الرسوم حسب نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها. اعتمادًا على جنسيتك ونوع التأشيرة التي تتقدم لها، قد يتعين عليك أيضًا دفع رسوم لإصدار التأشيرة أو رسوم“معاملة بالمثل“. تسرد صفحة الويب هذه رسوم طلب الحصول على التأشيرة المرتبطة بكل نوع من أنواع تأشيرات غير المهاجرين.

الرجاء ملاحظة أن رسوم طلب تأشيرات غير المهاجرين هي فقط المدرجة هنا.

قيود التأشيرة الأمريكية

رسوم التأشيرة تعد رسومًا غير قابلة للاسترداد ولا يمكنك تحويلها إلى شخص آخر. وسوف تستلم إيصالاً بعد دفع رسوم الطلب. هذا الإيصال يكون صالحًا لمدة عام واحد من تاريخ الدفع ويتيح لك تحديد موعد مقابلة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية. ويجب عليك جدولة المقابلة خلال فترة سريان الإيصال، بما يعني ضرورة تحديد موعد المقابلة في غضون عام واحد من تاريخ دفع الرسوم. علمًا بأنه في حالة عدم جدولة مقابلة في غضون المدة المحددة، ستنتهي صلاحية الإيصال ولن تتمكن بعدها من جدولة مقابلة سوى بعد دفع الرسوم مرة أخرى وبدء عملية جديدة.

ان رسوم الفيزا غير مسترجعة. اذا كنت قد واجهت اي خطأ خلال عملية الدفع او انك تعتقد ان عملية السداد لم تكن ناجحة، لا تقم بالدفع مرة أخرى لأنك لن تتمكن من استرداد المبلغ. نرجو استخدام اللينك ” توفير الملاحظات ” الموجود على اليسار لتتمكن من تسجيل مشكلتك و نحن سوف نقوم بالتحقق من الموضوع. يجب الانتباه بأنه اذا تم طلب تحميل التكاليف فذلك سوف يقود الى عكس العملية, سوف يتم التحقيق بقضيتك فورا و التي من الممكن ان تؤدي الى غرامات او اجراءات قانونية أخرى

أنواع التأشيرات ومبالغ رسوم الطلب

مدرج أدناه رسوم الطلب وتسري هذه الرسوم على طلب واحد فقط للحصول على التأشيرة. تبلغ رسوم الطلب الخاصة بأنواع التأشيرات الأكثر شيوعًا لغير المهاجرين نحو 160 دولارًا أمريكيًا. وتشمل هذه الأنواع تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزوار. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ رسوم معظم التأشيرات المستندة إلى عرائض، مثل تأشيرات العمل والتأشيرات الدينية، 190 دولارًا أمريكيًا. وتبلغ تكلفة تأشيرات (K) مبلغ 265 دولارًا أمريكيًا، في حين تبلغ رسوم التأشيرات (E) مبلغ 205 دولارًا أمريكيًا. تعرض الجداول أدناه قائمة أكثر شمولاً لأنواع التأشيرات ومبالغ الرسوم.

مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر
مكاتب استخراج فيزا أمريكا في مصر

خاتمة المقال

ونختم مقالتنا بأن عملية الترجمة موضوع لا يحتاج إلى مناسبة للكتابة عنه أو لمناقشته، هو موضوع ليس حيويًّا ومصيريًّا فقط، إنما هو يمسّ صلب الهدف الذى نترجم من أجله ، و تحضر الترجمة بصفتها عنصرًا فاعلًا في عملية التنمية على الصُّعُد كافة، ووسيلة لا غنى عنها أبدًا في التقدم، والتفاعل مع الثقافات الأخرى .وتمثل فيزا السفر خطوة على طريق الاندماج بالآخر بشكل يفيدنا ، و لقد قطعت الترجمة، خصوصًا في العقدين الأخيرين، شأوًا بعيدًا، وحققت نتائج ممتازة، وأصبح من الممكن الحديث عن ازدهار على صعيد نقل المعارف من لغات شتى، وتجويد الترجمة وتنوع الاختيارات، ووجود مترجم متخصص. ساعد على هذا الازدهار انطلاق مؤسسات متمكنة تُعنَى بهذا الجانب في مختلف البلدان العربية، ووجود جوائز مرموقة تكرِّم المترجمين وتحتفل بمشاريع الترجمة المهمة. فإن كنت جديد في مجال الترجمة فبالتأكيد أنت تتساءل عن ماهيتها ومن أين تبدأ؟ والبداية تكون بمعرفة ما هو نوع الترجمة التي تريد أن تتخصص بها وما هو المجال الذي تحلم بالعمل به.

فالترجمة ليست فرع واحد كما يعتقد الكثيرون، بل هي متشعبة وداخلها تخصصات من المهم الإلمام بها قبل أن تضع خطوتك الأولى في هذا المجال الثرى.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى