ما هي عملية التحسين المستمر؟

ما هي عملية التحسين المستمر؟

عملية التحسين والتطوير المستمرة:

كيف يمكن تطبيقها وإتقانها.

ما هي عملية التحسين المستمر؟

دعونا نتعرف على مفهوم عملية التحسين المستمر. التحسين المستمر هو عبارة عن التفاني في وتكريس بعض الوقت يوميًا لإحداث تغيرات وتطورات بسيطة، مع اليقين بأن هذه التطورات الضئيلة ستتضاعف لتصل إلى إنجازًا عظيمًا.

يعد المفهوم النموذجي لعملية التطوير الذاتي وضع هدف كبير والعمل على اتخاذ كافة السبل من أجل تحقيق ذلك الهدف في وقت قياسي. وبينما قد يبدو هذا الأمر من الناحية النظرية جيدًا إلا أنه في بعض الأحيان يشعر المرء في نهاية المطاف بإلاجهاد والإحباط والفشل. لذا يتعين علينا أن نركز على عملية التطورات المستمرة من خلال إجراء إجراء تعديلات طفيفة في السلوكيات والعادات اليومية الطبيعية الخاصة بنا.

يسهل تجاهل القيم التي تجعل من القرارات جيدة بعض الشئ في الحياة اليومية،فالتمسك بالأساسيات ليس شيئًا مثيرًا للاهتمام والوقوع في الشعور بالملل لم يكن شيئًا جذابًا. والحصول على أدنى الدرجات لن يجعلك متميزًا.

هناك حل واحد لهذه المعضلة، وله تأثير إيجابي.

كيف يتم تطبيق عملية التحسينات المستمرة؟

غالبًا ما نقنع أنفسنا بأن التغير الفعلي يحدث فقط في حالة ظهور بعض النتائج الملموسة .

سوءًا كان فقدانًا في الوزن أو إنشاء مشروع تجاري أو السفر حول العالم أو أي من الأهداف الأخرى، دائمًا ما نُحمل أنفسنا فوق طاقتها من أجل إثارة إعجاب الآخرين بإجراء بعض التطورات الاستثنائية.

بدايةً، لا تكاد عملية التطوير بنسبة واحد بالمائة فقط أو أقل تذكر(ولا تظهر على الإطلاق في حياتك اليومية في بعض الأحيان) بيد أنها يمكن أن تكون ذات تأثير خاصة على المدى البعيد لأولئك الذين يواصلون العمل والاجتهاد

والمضحك في هذا الأمر:

أنه إذا تمت عملية التطوير والتحسين بنسبة واحد بالمائة كل يوم لمدة سنة، فستجني ثمار ذلك بنسبة سبعة وثلاثون مرة بعد انتهاء المدة المحددة.

هذا يجعل الخيارات الصغيرة أقل أهمية ولا يمكن الشعور بها إلا بعد مرور الوقت.

لمعرفة المزيد حول هذا المفهوم (وأمثلة ذلك مع مدرب اعتاد على تحقيق نجاحًا باهرًا في الأولمبياد) يرجى قراءة المقال التالي: هذا المدرب قام بتطوير كل الأشياء الصغير بنسبة 1 بالمائة وإليك النتائج التي حققها.

التحسين المستمر
التحسين المستمر

الأدوات المساعدة على عملية التحسين المستمر

دعونا الآن نلقي الضوء على بعض الخطوات السريعة التي يمكن اتخاذها لبدء التركيز على عملية التحسين المستمر.

الخطوة الأولى: أكثر من المهام الواقعية:

غالبًا ما نقوم بإهدار الموارد والأفكار التي بين أيدينا لأنهم أصبحوا مألوفين لنا.

يوجد عديد من الأمثلة عن سلوكيات صغيرة و كبيرة بإمكانها دفع عجلة التقدم في حياتنا وذلك فقط إذا التزمنا الاستمرارية في تنفيذها. تنظيف الأسنان بشكل يومي. . لا تغفل أبدًا ممارسة التمارين.تأدية المهام الأساسية للأعمال كل يوم، ليس فقط في الأوقات المتاحة .

الأعتذار المتكرر. كتابة ملاحظات يومية تحمل شعارًا “شكرًا لك”.

أحيانًا ما يكمن التقدم في الحلول المملة والأفكار الرتيبة. فربما لا تحتاج لأن تكون ملمًا بمعلومات إضافية. لا تحتاج إلى أن تمتلك استراتيجية احترافية. بل تحتاج فقط إلى بذل مزيدًا من الجهود .

اقرأ المزيد: الإكثار من الأعمال المتاحة.

الخطوة الثانية: تجنب الخسائر الضئيلة.

في حالات عديدة، لا تقم عملية التحسين على تحقيق إنجازات كثيرة فحسب، إلا أنها تقوم على الحد من تكرار الأخطاء.

وهذا المفهوم يسمى عملية التحسينات المقتطعة، ويركز على إنجاز الأشياء التي تفوق القدرة وتصحيح الأخطاء و الحد من التعقيد والتجريد من الأشياء غير الضرورية.

إليك بعض الأمثلة للتوضيح:

التعليم: تجنب الأخطاء الفادحة، الحد من الأخطاء العقلية.

الاستثمار: الحفاظ على الأموال و الحد من المخاطر.

التصميم الالكتروني: إزالة عناصر الصفحة الداخلية التي تصرف انتباه الزائرين.

التمارين: تغافل عن أداء بعض التمارين.

التغذية: قلل من تناول الطعام غير الصحي.

من السهل فعليًا تحسين الأداء من خلال قطع الجانب السلبي بدًلا من الإيجابي . تكون عملية الطرح في هذه الحالة مفيدًا أكثر من عملية الجمع.

تكمن أحد أفضل الطرق لتحقيق نتائج كبيرة في تجنب أي خسائر صغيرة.

اقرأ المزيد:

تحتاج النتائج البارزة إلى تجنب خسائر صغيرة.

الخطوة رقم 3 : القياس بناءًا على الإنجازات السابقة.

في أغلب الأحيان نقيس تقدمنا بالنظر إلى النتائج القادمة. نحدد أهدافًا أولًا . ونحدد معالم التقدم. ببساطة فإننا نحاول تنبؤ المستقبل بدرجة كبيرة.

هناك مفهوم عكسي وعلى حد علمي أنه أكثر فائدة: قم بالنظر إلى الإنجازات السابقة وليس ما سيتم إنجازه.

يعني مفهوم القياس بناءًا على الإنجازات السابقة أنك تقوم ببناء قراراتك بناءًا على ما وقع بالفعل. وليس على ما تتوقع وقوعه.

وفيما يلي هذه بعض الأمثلة:

· فقدان الوزن: قم بقياس نسبة السعرات الحرارية. هل تناولت 3.500 من السعرات الحرارية يوميًا في الأسبوع الماضي؟ ركز على تناول نسبة 3.400 تقريبًا يوميًا هذا الأسبوع.

· تدريبات القوة: جيد، لقد قمت بوضعية القرفصاء 250 باوند لكل 5 مجموعات من واقع 5 تمارين في الأسبوع الماضي؟ حاول مرة أخرى ب255 باوند هذا الأسبوع.

· العلاقات: كم عدد الأشخاص الذين قابلتهم الأسبوع الماضي؟ لا أحد ؟

ركز على تقديم نفسك إلى شخص جديد هذا الأسبوع.

· ريادة المشروعات:

تمكنت من إحضار اثنين من العملاء من أصل 5 ؟ لذا يبدو أنه يجب عليك التركيز على إجراء مكالمات أكثر للإعلان عن المبيعات هذا الأسبوع.

يتعين عليك قياس النتائج السابقة وبعدها العمل على تطويرها تدريجيًا. ما الذي قمت به في سبيل عملية التطوير الأسبوع الماضي؟ كيف يمكنك القيام بذلك هذا الأسبوع؟

فيا ترانسليشن هي شركة ترجمة تأسست في مصر، ويعمل لدينا نخبة من أفضل المترجمين وخبراء اللغة المحليين (حسب لغة مشروع العميل) لمساعدتك في إنجاز أي مشروع متخصص في أي مجال، مثل: المجالات القانونية والطبية والتسويقية والتعليمية … وما إلى غير ذلك من المجالات المختلفة. فريق العمل الخاص بنا مختار بعناية فائقة إذ إنهم يُختَبرون بشكل دوري لضمان استمرار الشركة في تقديم أعلى جودة لعملائها. نستخدم أحدث أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (CAT tools) لتمكين موظفينا من تلبية كل متطلبات عملائنا. وبفضل قاعدة البيانات التي نمتلكها لجميع المترجمين المحليين ذوي الخبرة من جميع أنحاء العالم، تُمكننا من تقديم خدمات ترجمة احترافية في أي لغة بأعلى جودة في أقل وقت ممكن. معنا، يمكنك التوسع في عملك ودخول الأسواق الآسيوية والأوروبية والأفريقية والأمريكية بكل ثقة معتمدًا على خدمات الترجمة التي نقدمها. ولا تقلق، فنحن نعطي أولوية كبرى لحماية بيانات عملائنا، لذا فإن جميع العاملين بشركتنا يجب عليهم توقيع “اتفاقية عدم الإفصاح” قبل الشروع في العمل على أي مشروع

الترجمة التجارية

تقدم فيا ترانسليشن خدمات الترجمة التجارية مثل  المراسلات التجارية ونحن نعمل دائما من خلال هذه الخدمات على تزويد عملائنا باللغويين المحترفين المتخصصين الذين تم اختيارهم وفقأ لمعايير جودة الترجمة

تدرك فيا ترانسليشن أن التواصل والتفاعل بين المؤسسات المالية الواقعة في بلدان مختلفة أمر جوهري وحيوي بالنسبة لعالم إدارة الأعمال. مما يجعل الترجمة المالية جزءًا لا يتجزأ من عملية التعامل مع شركاء أجانب. ولأن أغلب الأعمال في هذا المجال تعتمد على الأرقام، فيجب أن تلتزم الترجمة غاية الدقة والحذر تجنبًا لوقوعك في أي مشاكل مالية أو قانونية.

في فيا ترانسليشن، نخصص مترجمين ولغويين أكْفاء للعمل على مشاريعكم. نختار هؤلاء المترجمين بعناية فائقة ونحرص على أن يكونوا تلقوا تدريبًا خاصة بالترجمة المالية أو حتى لديهم خبرة في مجال إدارة الأعمال عن طريق عملهم في مؤسسات مالية. نعمل مع مختلف المؤسسات المالية، على سبيل المثال: البنوك، وشركات التأمين، وشركات الاستثمار، وغيرها من الشركات. نقدم خدمات الترجمة المالية في عدة قطاعات، على سبيل المثال لا الحصر:

  • القوائم المالية السنوية
  • كشوفات الحسابات البنكية
  • التقارير الاقتصادية
  • صحف الوقائع المالية
  • مستندات التأمين
  • الضرائب
  • العقود والاتفاقيات التجارية
  • اتفاقيات بوليصات التأمين
  • دراسات الأسواق المالية
  • الشئون العامة والتنظيمية
  • عمليات الدمج والاستحواذ والمشروعات المشتركة
  • لوائح الشركات والقوانين التجارية

 

نعتبر  فريق من الخبراء والمتخصصين في مجال ترجمة الأعمال التجارية والمواد التسويقية، إلى جانب الوثائق القانونية التجارية، ولدينا ايضا الكفاءات والخبرات في هذا المجال. وقد تختلف ترجمة الأعمال التجارية بحسب تخصصها ومادتها لذلك نحن نساعدك فى اختيار الترجمة الامثل حسب تخصصك. يمكنك الحصول على مجموعة واسعة من الخدمات عند التعامل معنا

  • الإعلانات
  • الحملات الإعلانية
  • وسائل الإعلانات
  • البروشورات
  • النشرات الإخبارية للشركات
  • بطاقات الاتصال
  • الكتالوجات المصورة
  • المراسلات التجارية
  • رسائل البريد الإلكتروني
  • نشرات التوزيع – وهي نموذج فعال للغاية للوصول إلى العملاء. وهي تساعد على إقناع الناس بالرسالة التسويقية التي تود أن ترسلها، والترويج للشركة وبالتالي جذب العملاء المحتملين
  • الوثائق القانونية
  • دراسات السوق
  • المجلات الطبية
  • العروض التقديمية
  • النشرات
  • طلبات تقديم العروض
  • اللوحات
  • المواقع الإلكترونية
  • الأوراق البيضاء
 تقدم فيا ترانسليشن خدماتها بأسعار لا تقبل المنافسة مع الحفاظ على أعلى جودة. نعمل معكم على تطور شركتكم بمساعدة المختلفة خدماتنا عالية الجودة. ونتطلع إلى التعاون والعمل معكم قريبًا.

باب اللوق – وسط البلد – القاهرة، مصر

خط أرضي : 0227932492

موبيل       : 01000896960

info@viatranslation.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋