مكتب ترجمة معتمد بالمحلة الكبرى

مكتب ترجمة معتمد بالمحلة الكبرى

تتواجد مدينة المحلة الكبرى في شمال مصر في دلتا النيل على طول قناة أصغر قبل فرع دمياط، وهى تابعة لمحافظة الغربية، وتتكون من حيين، حي أول وحي ثاني. تعتبر المحلة الكبرى أكبر مدن جمهورية مصرالعربية من حيث السكان والمساحة بعد محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية؛ حيث يزيد عدد سكانها عن المليونى نسمة آخر تقدير محلى ومساحتها 25ألف كيلو متر مربع اى مايزيد 5950 فدان.

كانت مدينة المحلة الكبرى تُعرف قديمًا في عهد الفراعنة باسم “ديدوسيا” ومعناه نبات التيل وكانت مركز حضاريا في قلب الدلتا حتى العصر القبطى والرومانى؛ فقد تسمت باللغة اللاتينية “محلة دقلا”.

كما كانت مركز لصناعة النسيج والملابس حتى الفتح العربى لمصر؛ حين أقاموا على تل ديدوسيا القريب من المدينة وأسموها “محلة الكبراء”، كما كانت تعرف بالوزارة الصغرى لأنها كان فيها من النفوذ والحكم ومكان إقامة الأمراء والشيوخ وعدلت بعد ذلك إلى محلة الكبرى.

مميزات المحلة الكبرى

تعد المحلة الكبرى عاصمة صناعة الغزل والنسيج في مصر، وعلى رأسها شركة مصر للغزل والنسيج في شارع طلعت حرب المسمى على اسم مؤسس الشركة والصناعي المصري الكبير.

يعتمد اقتصاد المحلة الكبرى تقريبًا على القطن الموجود في المنطقة المحيطة، وتعتبر المدينة من أهم المراكز الرائدة في تصنيع المنسوجات في مصر؛ حيث أنها تمتلك مصانع معالجة القطن ومصانع الغزل ومصانع إنتاج الصوف والحرير الصناعي والتريكو والبطانيات والجوارب. وهناك أيضًا مصانع أخرى لتكرير الأرز والدقيق وتجهيزهما للبيع، وكلاهما من المزروعات المحلية.

ينتشر بالمحلة الكبرى الكثير من دور النشر؛ ومن أشهرها (دار الكتب القانونية وهى المكتبة الوحيدة المتخصصة في القانون- ومطابع شتات- دار الشرق للطباعة – دار الصفا للطباعة – دار المصطفى للطباعة – كاركاتير للطباعة – دار الأمل – مطبعة طاهر- وغيرها).

فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة
فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة

أهم معالم المحلة الكبرى

تعتبر مدينة المحلة ثالث أكبر مدينة بها آثار إسلامية في مصر؛ حيث يوجد بها عدد كبير من المنشأت الإسلامية الأثرية من المساجد والقباب والمنشآت اللأثرية العريقة على مر العصور الإسلامية؛ مثل مسجد الأمير جاويش 884هـ، ومسجد أبو الحسن العباس 490هـ، ومسجد الروازقية 805هـ، ودار الحكم الظاهر بيبرس 658 هـ، وغيرها.

كما توجد بمدينة المحلة عدد من الأثار المسيحية القديمة والكنائس؛ أقدمها كاتدرائية مارجرجس (بمنطقة صندفا)، مطرانية المحلة الكبرى ، كنيسة الملاك ميخائيل، وكنيسة مارمينا. ويوجد أيضًا بمدينة المحلة الكبرى منشآت يهودية أهمها؛ المعبد اليهودى (بسوق اللبن).

وتمتاز المحلة الكبرى بالكثير من المعالم الحديثة، منها على سبيل المثال؛ برج ساعة شركة مصر للغزل والنسج 1933م ـ وهو ثانى أعلى برج في العالم، قصر عبد الحى باشا خليل ( قصر ثقافة المحلة)، مبنى مكتبة مجلس بلدى المدينة ( المكتبة العامة)، المسرح المكشوف بالحديقة الثقافية بميدان الشون وغيرها.

أشهر السفارات في المحلة الكبرى

تعتبر سفارة فرنسا من أشهر السفارات في المحلة الكبرى، يرجع تاريخ السفارة إلى وقت حين أقامت بعثة التمثيل الدبلوماسي الفرنسي في الإسكندرية، قبل أن تنتقل إلى القاهرة في عام 1876. وفي عام 1866، اشترت وزارة الخارجية قصراً من الطراز المغربي بناه قبل عدة أعوام البارون شارل جاستون دو سان-موريس. وللآسف، تدهورت حالة القصر مع مرور السنوات وبات غير مؤهلاً للسكنى، فاستلزم الأمر إيجاد مقر جديد.

وقع الاختيار على فيلا أُنشأت في عام 1924 على ضفاف النيل، بالجيزة، كانت ملكاً لسينوت بك حنا، وبوفاته في عام 1936، بيعت الفيلا لفرنسا وباتت مقرا لإقامة السفير وأشرف على تجديدها مصممون فرنسيون متخصصون معترف بهم على المستوى الوطني.ولكن كانت هناك حاجة لإنشاء مقر جديد للبعثة الدبلوماسية.

ففي عام 1937، أشرف المصمم المعماري الفرنسي، السيد بارك، على إنشائه في أحد جوانب حديقة مقر إقامة السفير، مع إعادة استخدام جزء كبير من ديكورات قصر البارون سان-موريس والمقتنيات الثمينة التي كانت قائمة فيه. وتحول الصالون الكبير القابع في قصر سان-موريس إلى البهو الكبير الموجود حالياً في مقر البعثة الدبلوماسية.

وفي 19 فبراير 1938، افتتح السيد بييار بيتاس، المبعوث فوق العادة والوزير مطلق الصلاحية، المقر الجديد لسفارة فرنسا، وهو ما يزل قائماً حتى الآن، وأقام حفلاً بهذه المناسبة.

فإذا ما أرادت السفر لفرنسا، عليك أن تعلم أن بناءً على الغرض من سفرك إلى فرنسا، هناك أنواع مختلفة من التأشيرات التي يمكنك التقدم بطلب الحصول عليها؛ سواء كنت تقرر السفر من أجل الدراسة أو الزيارة أو العمل أو الإقامة بشكل دائم في فرنسا.

تبلغ قيمة التأشيرة حوالي 104 يورو وتستغرق مدة استخراجها حوالي 20 يوم، ويتم تحديد مدة الاقامة وفترة الصلاحية على حسب قرار السفارة، وتتضمن المستندات المطلوبة:

  1. استمارة طلب التأشيرة بشكل تام والتوقيع عليها في الفراغات المحددة.
  2. صورتين شخصيتين حديثتين مماثلتين لصورة استخراج جواز السفر، على خلفية بيضاء.
  3. جواز السفر به نسخ من جميع التأشيرات السابقة صالح لمدة 6 أشهر على الأقل قبل أن يطلب منك المغادرة، وبه أيضًا صفحتين فارغتين على الأقل.
  4. تواريخ الحجز ذهابًا وإيابًا أو خط سير الرحلة بالتواريخ وأرقام الرحلات التي تحدد تاريخ الدخول والخروج من فرنسا، بجانب حجز فندق.
  5. بوليصة تأمين صحي تغطي أي حالات طارئة أثناء السفر مع الرعاية في المستشفيات؛ حيث ينبغي أن تغطي بوليصة التأمين الصحي المصروفات التي تصل إلى 30,000 يورو، ويعتمد هذا المبلغ على عدد أيام الإقامة، كما يجب أن تكون سارية في جميع دول منطقة شينجن.
  6. دليل على مكان الإقامة طوال مدة الإقامة المقصودة في فرنسا.
  7. ورقة إثبات الحالة المدنية (شهادة الزواج، ميلاد الأطفال، وفاة الزوج، إذا كان ذلك ممكنا).
  8. إثبات توفر المال الكافي للعيش أثناء الإقامة في فرنسا.
  9. خطاب مطبوع ومختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري والمهنة ورقم التامين الاجتماعي.
  10. كشف حساب بنكي حديث لآخر 6 أشهر بمبلغ جيد باللغة الانجليزية مختوم عند كل صفحة ولا يجوز طبعه قبل أكثر من 7 أيام قبل تقديم الطلب على التأشيرة.

هناك بعض التنبيهات الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند تقديم الأوراق المطلوبة؛ وهي:

  1. إذا كان المسافر موظفًا؛ يجب تقديم:عقد العمل، كشف حساب بنكي جاري لمدة 6 أشهر على الأقل، إذن بالإجازة من قبل صاحب العمل، نموذج إقرارات ضريبة الدخل أو شهادة ضريبة الدخل المخصومة من الراتب. أما إذا كان المسافر صاحب عمل؛ يجب تقديم: نسخة من الترخيص التجاري الخاص بك، كشف حساب بنكي خاص بالشركة لمدة 6 أشهر على الأقل، إقرارات ضريبة الدخل.
  2. إذا كان المسافر طالبًا؛ يجب تقديم: ما يثبت القيد في المدرسة أو الجامعة، وشهادة عدم ممانعة من المدرسة أو الجامعة. وإذا كان المسافر متقاعدًا؛ يجب تقديم: بيان المعاشات التقاعدية لمدة 6 أشهر على الأقل.
  3. يجب تلك المستندات شخصيًا في السفارة/القنصلية الفرنسية.
  4. عند التقدم بطلب للسفارة/القنصلية الفرنسية، ينبغي على ولي الأمر أو الوصي مرافقة الطفل الذي لم يبلغ السن القانونية.
  5. كل الأوراق الصادرة بالعربى، يجب ترجمتها للغة الفرنسية فى مكتب ترجمة معتمد من السفارة.
  6. يقوم العميل باستلام الباسبورمن السفارة بعد الموافقة أو الرفض من 15 – 20 يوم عمل من تسليمها، وفى حالة رفض السفارة لا ترد أى مبالغ مدفوعة.

مركز تقديم طلبات التأشيرات

السفارة الفرنسية في القاهرة

العنوان: 29 شارع شارل دوغول، الجيزة، القاهرة – جمهورية مصر العربية

رقم الهاتف: 20235673200+

الفاكس: 20235673201+

أوقات الدوام: من يوم الأحد إلى الخميس – من 8:30 صباحا إلى 3:30 بعد الزوال

الموقع: www.ambafrance-eg.org

البريد الإلكتروني: questions@ambafrance-eg.org

قنصلية فرنسا العامة في القاهرة

العنوان:7 ش أبي شمر، الجيزة، القاهرة – جمهورية مصر العربية

رقم الهاتف: 50 33 67 35 (2-20+)

الحالات الطارئة: 33 41 210 012 (2-20+)

قنصلية فرنسا العامة في الأسكندرية

العنوان: 2 ميدان أحمد عرابى، المنشية، ص.ب 474، الأسكندرية – جمهورية مصر العربية

رقم الهاتف: 20-34875615+

الفاكس: 20-34875614+

البريد الإلكتروني: consulat.alexandrie@cfcc-eg.org

خطوات عمل توكيل لشخص خارج مصر

التوكيل الرسمي هو عبارة عن مستند قانوني يمنح الشخص سلطة تمثيل أو التصرف نيابة عن شخص آخر في القضايا القانونية، فعندما يتم إصدار توكيلًا رسميًا لشخص ما، فهذا يعني ضمن القانون أنه يجوز له التصرف نيابة عن الشخص القائم بالتوكيل لهذه الصلاحيات.وهناك خطوات محددة لعمل توكيل لشخص خارج مصر كالأتي:

  1. تحديد الغرض من عمل التوكيل (للشراء أم للبيع).
  2. تحديد اسم الهيئة الحكومية.
  3. تحديد نوع التوكيل على موقع وزارة الخارجية.
  4. طباعة نموذج التوكيل المراد بعد الاختيار من ضمن صيغ جاهزة على الموقع.
  5. عمل ترجمة معتمدة للمستندات اللازمة للغة البلد المراد عمل توكيل لشخص عائش بها.
  6. توثيق المستندات في السفارة أو القنصلية للبلد المراد إرسال التوكيل ليها.
  7. إرسال التوكيل للشخص في البلد الأجنبية.

فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة

فيا ترانسليشن هي شركة ترجمة معتمدة متميزة تأسست في مصر، يعمل لدينا نخبة من أفضل المترجمين وخبراء اللغة المحليين لمساعدتك في إنجاز أي مشروع متخصص في أي مجال، مثل: المجالات القانونية والطبية والتسويقية والتعليمية، وغيرها.

يعمل لدينا فريق عمل نشيط ماهر مختار بعناية فائقة، ويتم اختباره بشكل دوري لضمان استمرار الشركة في تقديم أعلى جودة لعملائها. نستخدم أحدث أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (CAT tools) لتمكين موظفينا من تلبية كل متطلبات عملائنا. نحرص على تقديم خدمات ترجمة احترافية في أي لغة بأعلى جودة في أقل وقت ممكن.

تتمثل قيمنا في سعادة عملائنا ورضاؤهم هو ما يدفعنا نحو تحقيق رؤيتنا. لذا فنحن نبذل جهودًا مضنية لتطوير أنفسنا باستمرار من أجل مصلحة عملائنا.نضمن حماية تامة لجميع بيانات عملائنا ونولِّي سرية البيانات اهتمامًا فائقًا وأهمية قصوى، متاحون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع للإجابة على جميع استفسارتهم.

نحن نقدم ترجمة معتمدة من جميع المؤسسات والسفارات؛ السفارة الإنجليزية، السفارة الألمانية، السفارة الفرنسية، السفارة الأمريكية، السفارة التركية، السفارة الإيطالية، السفارة اليونانية، السفارة الأسبانية، السفارة الهندية، السفارة الكورية، وغيرهم.

فإذا أردت السفر إلى فرنسا ، مكتب فيا ترانسايشن للترجمة المعتمدة يقدم لك خدمة ترجمة أوراق السفر لجميع أنواع المستندات ولأي لغة، ترجة صحيحة خالية من الأخطاء اللغوية والنحوية؛ حيث لدينا مراجعون مخصصون لمراجعة الملفات ومقارنتها بملفات اللغة المصدر لضمان خلو الترجمة من أي أخطاء في الترجمة أو أخطاء مطبعية.

نقدم أيضًا خدمة الترجمة السياحية التي ستمكن رجال الأعمال من الوصول إلى شريحة جمهور أكبر وبالتالي زيادة عدد الزبائن المحتملين من جميع أنحاء العالم. نقدم خدمات ترجمة في مجال السياحة.

أين تجدنا؟

ستجدنا في أي محافظة داخل جمهورية مصر العربية وحتى إذا قمت بطلب خدماتنا تليفونيا، سنصل لك أينما كنت في أسرع وقت ممكن. فنحن  نوفر خدمات شحن مستندات الترجمة المعتمدة لمحل إقامتكم أينما كنتم ونقوم بالتواصل معكم على مدار 24 ساعة يوميًا. ستجد لنا مكاتب ترجمة معتمدة في أماكن كثيرة منها:

  1. مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة:
  • مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة وسط البلد
  • مكتب ترجمة معتمد بالتحرير
  • مكتب ترجمة معتمد وسط البلد
  • مكتب ترجمة معتمد مصر الجديدة
  • مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر
  • مكتب ترجمة معتمد جاردن سيتي
  • مكتب ترجمة معتمد المعادي
  • مكتب ترجمة معتمد الزمالك
  1. مكتب ترجمة معتمد بالجيزة
  • مكتب ترجمة معتمد العجوزة
  • مكتب ترجمة معتمد المهندسين
  • مكتب ترجمة معتمد الدقي
  • مكتب ترجمة مدينة 6 أكتوبر
  • مكتب ترجمة مدينة الشيخ زايد
  1. مكتب ترجمة معتمد بالتجمع الخامس
  2. مكتب ترجمة معتمدة بالمحلة الكبرى
  3. مكاتب ترجمة في أماكن أخرى مختلفة

وفي نهاية المقال، يجب التنويه على أن خدمات مكتب “فيا ترانسليشن” للترجمة المعتمدة، لا تتوقف فحسب على ترجمة أوراق السفر واعتمادها من السفارات المختلفة والترجمة السياحية، ولكن يقدم مكتب”فيا ترانسليشن” لخدمات الترجمة المعتمدة أيضًا ترجمة في جميع المجالات: ترجمة قانونية لجميع الوثائق القانونية مثل العقود والمحاضر ووثائق القضايا والشهادات المختلفة مثل شهادات الزواج والطلاق والميلاد، ترجمة طبية للتقارير الطبية والأبحاث المتعلقة بالأمراض والدواء ونشرات الأدوية والأشعة والتحاليل وغير ذلك من النصوص الطبية.

فشعارنا دائمًا منذ افتتاح مكتبنا هو العمل الجاد المستمر الهادف لنوال رضا العميل والحفاظ على سرية البيانات والوثائق والمستندات المقدمة إلينا والعمل على مدار الساعة بمنتهى الدقة والمهارة والسرعة والأمانة اللامتناهية وذلك من أجل الحصول على شهادة عميلنا العزيز التي طالما نفتخر بها ونضعها وسام على صدورنا!!

اتصل بنا:

خط أرضي : 0227932492

موبيل : 01000896960

ايميل: info@viatranslation.com

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب

فيا ترانسليشن عبر الواتس اب
فيا ترانسليشن عبر الواتس اب

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى