مكتب ترجمة معتمدة في قطر

مكتب ترجمة معتمدة في قطر

تقع قطر بشرق شِبه الجزيرة العربيّة في جنوب غرب قارة آسيا، وتشترك في حدودها مع المملكة العربيّة السعوديّة، مملكة البحرين والإمارات العربيّة المُتّحدة. تأسست دولة قطر عام 1870 للميلاد، وأعلنت استقلالها عن بريطانيا عام 1971 للميلاد، ويعد نظام الحُكم في قطر نظام “وراثي دستوري”.

كما تعد قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر إحتياطيات العالم من الغاز الطبيعي واحتياطيات النفط، لذا تصنف الأمم المتحدة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جداً؛ حيث إنها أحد الدول العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية، لذا تصنف قطر الدولة ذات أعلى دخل للفرد في العالم.

أما عن سبب تسمية دولة قطر بهذا الاسم، توجد أقوال مختلفة؛ حيث يقول البعض أن سبب تسميتها يرجع إلى أن الأمطار تسقط بغزارة في هذه المنطقة من شبه الحزيرة العربية، بينما يقول آخرون أن سبب تسمية قطر بهذا الاسم هو الشاعر القطري “بن فجاءة”.

والبعض يقول أن اسم قطر قد جاء في الخرائط لأول مرة على الخارطة التي رسمها الروماني “بطليموس”؛ حيث إن هناك عدة دلائل وقرائن تدل على ذلك من بينها، إن الاسم الوارد في خارطة الجغرافي الروماني بطليموس ينص على لفظين لشبه جزيرة قطر كتبا بالأحرف اللاتينية بشكل (Catara)(قطارا (Cadara) ( (كدارا) أن هاتين الصيغتين أقرب ما تكونان إلى لفظة اسم قطر الحالي.

يرجع تاريخ قطر إلى عصور ما قبل الميلاد، و في التاريخ الاسلامي لها دور كبير، حيث شاركت في تجهيز أول إسطول بحري إسلامي في التاريخ، ولم تصبح قطر دولة مستقلة ذات سيادة إلا في الثالث من سبتمبر عام 1973م.

ومن أهم المعالم السياحية في قطر: جزيرة لؤلؤة قطر، سوق واقف، منتزه أسباير، متحف الفن الإسلامي، متنزه قطر المائي، متحف قطر الوطني، متحف قطر الوطني، المؤسسة العامة للحي الثقافي، وغيرها.

كما يوجد بها أفضل مكتب للترجمة المعتمدة ألا وهو “فيا ترانسليشن”؛ حيث يعمل لدى “فيا ترانسليشن” نخبة من أفضل المترجمين وخبراء اللغة المحليين (حسب لغة مشروع العميل) لمساعدة العميل في إنجاز أي مشروع متخصص في أي مجال، مثل: المجالات القانونية والطبية والتسويقية والتعليمية … وما إلى غير ذلك من المجالات المختلفة.

يتختار مكتب “فيا ترانسليشن” للترجمة المعتمدة فريق عمل خاص بعناية فائقة، إذ إنهم يُختَبرون بشكل دوري لضمان استمرار الشركة في تقديم أعلى جودة من الترجمة المعتمدة لعملائها.

أشهر السفارات في قطر

تعتبر السفارة الفرنسية من أشهر السفارات في قطر التي يلجأ إليها كل من يريد السفر لفرنسا، وبناءً على معلومات مؤكدة من مكتب “فيا ترانسليشن” للترجمة المعتمدة، تتميّز فرنسا بالكثير من الأمور التي تجذب آلاف من السياح كل عام؛ مثل: مطبخها الذي يعتمد بشكل رئيسي على النظافة والترتيب الفائقين، معالمها السياحية المميّزة مثل: متحف اللوفر التاريخي، برج إيفل، و شارع الشانزليزية وغيرهم.

فإذا ما أرادت السفر لفرنسا، عليك أن تعلم أن بناءً على الغرض من سفرك إلى فرنسا، هناك أنواع مختلفة من التأشيرات التي يمكنك التقدم بطلب الحصول عليها؛ سواء كنت تقرر السفر من أجل الدراسة أو الزيارة أو العمل أو الإقامة بشكل دائم في فرنسا.

تبلغ قيمة التأشيرة حوالي 35 يورو، ويتم تحديد مدة الاقامة وفترة الصلاحية على حسب قرار السفارة، وتتضمن المستندات المطلوبة:

  1. استمارة طلب التأشيرة بشكل تام والتوقيع عليها في الفراغات المحددة.
  2. صورتين شخصيتين حديثتين مماثلتين لصورة استخراج جواز السفر، على خلفية بيضاء.
  3. جواز السفر به نسخ من جميع التأشيرات السابقة صالح لمدة 6 أشهر على الأقل قبل أن يطلب منك المغادرة، وبه أيضًا صفحتين فارغتين على الأقل.
  4. تواريخ الحجز ذهابًا وإيابًا أو خط سير الرحلة بالتواريخ وأرقام الرحلات التي تحدد تاريخ الدخول والخروج من فرنسا، بجانب حجز فندق.
  5. بوليصة تأمين صحي تغطي أي حالات طارئة أثناء السفر مع الرعاية في المستشفيات؛ حيث ينبغي أن تغطي بوليصة التأمين الصحي المصروفات التي تصل إلى 30,000 يورو، ويعتمد هذا المبلغ على عدد أيام الإقامة، كما يجب أن تكون سارية في جميع دول منطقة شينجن.
  6. دليل على مكان الإقامة طوال مدة الإقامة المقصودة في فرنسا.
  7. ورقة إثبات الحالة المدنية (شهادة الزواج، ميلاد الأطفال، وفاة الزوج، إذا كان ذلك ممكنا).
  8. إثبات توفر المال الكافي للعيش أثناء الإقامة في فرنسا.
  9. خطاب مطبوع ومختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري والمهنة ورقم التامين الاجتماعي.
  10. كشف حساب بنكي حديث لآخر 6 أشهر بمبلغ جيد باللغة الفرنسية مختوم عند كل صفحة ولا يجوز طبعه قبل أكثر من 7 أيام قبل تقديم الطلب على التأشيرة.

هناك بعض التنبيهات الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند تقديم الأوراق المطلوبة؛ وهي:

  1. إذا كان المسافر موظفًا؛ يجب تقديم:عقد العمل، كشف حساب بنكي جاري لمدة 6 أشهر على الأقل، إذن بالإجازة من قبل صاحب العمل، نموذج إقرارات ضريبة الدخل أو شهادة ضريبة الدخل المخصومة من الراتب. أما إذا كان المسافر صاحب عمل؛ يجب تقديم: نسخة من الترخيص التجاري الخاص بك، كشف حساب بنكي خاص بالشركة لمدة 6 أشهر على الأقل، إقرارات ضريبة الدخل.
  2. إذا كان المسافر طالبًا؛ يجب تقديم: ما يثبت القيد في المدرسة أو الجامعة، وشهادة عدم ممانعة من المدرسة أو الجامعة. وإذا كان المسافر متقاعدًا؛ يجب تقديم: بيان المعاشات التقاعدية لمدة 6 أشهر على الأقل.
  3. يجب تلك المستندات شخصيًا في السفارة/القنصلية الفرنسية.
  4. عند التقدم بطلب للسفارة/القنصلية الفرنسية، ينبغي على ولي الأمر أو الوصي مرافقة الطفل الذي لم يبلغ السن القانونية.
  5. كل الأوراق الصادرة بالعربى، يجب ترجمتها للغة الفرنسية فى مكتب ترجمة معتمد من السفارة.
  6. يقوم العميل باستلام الباسبورمن السفارة بعد الموافقة أو الرفض من 15 – 20 يوم عمل من تسليمها، وفى حالة رفض السفارة لا ترد أى مبالغ مدفوعة.

بعد تحضير كل تلك المستندات الهامة، يجب ترجمتها ترجمة محترفة من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية في مكتب ترجمة معتمد لديه سنوات خبرة كبيرة في مجال الترجمة، ولن تجد أفضل من مكتب “فيا تراتنسليشن” للترجمة المعتمدة. فنحن مكتب ترجمة معتمد من السفارة الفرنسية ونقوم ليس فقط بالترجمة ولكن أيضًا بتوثيق المستندات اللازمة لسفرك لفرنسا في أسرع وقت ممكن وبمنتهى المهارة الفائقة من قبل السفارة الفرنسية في قطر.

مركز تقديم طلبات التأشيرات فى قطر

العنوان: ويست باي المنطقة الدبلوماسية، الدوحة، قطر.

البريد الإليكتروني: contact@ambafrance-qa.org

رقم الهاتف: +974 44021777

خطوات عمل توكيل لشخص خارج قطر

التوكيل الرسمي هو عبارة عن مستند قانوني يمنح الشخص سلطة تمثيل أو التصرف نيابة عن شخص آخر في القضايا القانونية، فعندما يتم إصدار توكيلًا رسميًا لشخص ما، فهذا يعني ضمن القانون أنه يجوز له التصرف نيابة عن الشخص القائم بالتوكيل لهذه الصلاحيات. وهناك خطوات محددة لعمل توكيل لشخص خارج قطر يقوم بها مكتب “فيا ترانسليشن” للترجمة المعتمدة في أسرع وقت وبمنتهى الدقة؛ كالأتي:

  1. تحديد الغرض من عمل التوكيل (للشراء أم للبيع).
  2. تحديد اسم الهيئة الحكومية.
  3. تحديد نوع التوكيل على موقع وزارة الخارجية.
  4. طباعة نموذج التوكيل المراد بعد الاختيار من ضمن صيغ جاهزة على الموقع.
  5. عمل ترجمة معتمدة للمستندات اللازمة للغة البلد المراد عمل توكيل لشخص عائش بها.
  6. توثيق المستندات في السفارة أو القنصلية للبلد المراد إرسال التوكيل ليها.
  7. إرسال التوكيل للشخص في البلد الأجنبية.

فيا ترانسليشن لخدمات الترجمةالمعتمدة

فيا ترانسليشن هي شركة ترجمة معتمدة متميزة تأسست في مصر، يعمل لدينا نخبة من أفضل المترجمين وخبراء اللغة المحليين لمساعدتك في إنجاز أي مشروع متخصص في أي مجال، مثل: المجالات القانونية والطبية والتسويقية والتعليمية، وغيرها.

يعمل لدينا فريق عمل نشيط ماهر مختار بعناية فائقة، ويتم اختباره بشكل دوري لضمان استمرار الشركة في تقديم أعلى جودة لعملائها. نستخدم أحدث أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (CAT tools) لتمكين موظفينا من تلبية كل متطلبات عملائنا. نحرص على تقديم خدمات ترجمة احترافية في أي لغة بأعلى جودة في أقل وقت ممكن.

تتمثل قيمنا في سعادة عملائنا ورضاؤهم هو ما يدفعنا نحو تحقيق رؤيتنا. لذا فنحن نبذل جهودًا مضنية لتطوير أنفسنا باستمرار من أجل مصلحة عملائنا.نضمن حماية تامة لجميع بيانات عملائنا ونولِّي سرية البيانات اهتمامًا فائقًا وأهمية قصوى، متاحون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع للإجابة على جميع استفسارتهم.

نحن نقدم ترجمة معتمدة من جميع المؤسسات والسفارات؛ السفارة البريطانية، السفارة الألمانية، السفارة الفرنسية، السفارة الأمريكية، السفارة التركية، السفارة الإيطالية، السفارة اليونانية، السفارة الأسبانية، السفارة الهندية، السفارة الكورية، وغيرهم.

فإذا أردت السفر إلى فرنسا ، مكتب فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة يقدم لك خدمة ترجمة أوراق السفر لجميع أنواع المستندات ولأي لغة، ترجة صحيحة خالية من الأخطاء اللغوية والنحوية؛ حيث لدينا مراجعون مخصصون لمراجعة الملفات ومقارنتها بملفات اللغة المصدر لضمان خلو الترجمة من أي أخطاء في الترجمة أو أخطاء مطبعية.

نقدم أيضًا خدمة الترجمة السياحية التي ستمكن رجال الأعمال من الوصول إلى شريحة جمهور أكبر وبالتالي زيادة عدد الزبائن المحتملين من جميع أنحاء العالم. نقدم خدمات ترجمة في مجال السياحة.

مكتب ترجمة معتمدة في قطر
مكتب ترجمة معتمدة في قطر

أين تجد مكتب ترجمة معتمد في قطر ؟

ستجدنا في أي مدينة بقطروحتى إذا قمت بطلب خدماتنا تليفونيا، سنصل لك أينما كنت في أسرع وقت ممكن. فنحن نوفر خدمات شحن مستندات الترجمة المعتمدة لمحل إقامتكم أينما كنتم ونقوم بالتواصل معكم على مدار 24 ساعة يوميًا. ستجد لنا مكاتب ترجمة معتمدة في أماكن كثيرة منها:

  • مكتب ترجمة معتمد بقطر
  • مكتب ترجمة معتمد بالدوحة
  • مكتب ترجمة معتمد بالصنيع
  • مكتب ترجمة معتمد بالجميلية
  • مكتب ترجمة معتمد بالدوحة الجديدة
  • مكتب ترجمة معتمد بالغارية
  • مكتب ترجمة معتمد بالجسرة
  • مكتب ترجمة معتمد بالكعبان
  • مكتب ترجمة معتمد بالخور
  • مكاتب ترجمة معتمدة في دول عربية مختلفة

وفي نهاية المقال، يجب التنويه على أن خدمات مكتب فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة، لا تتوقف فحسب على ترجمة أوراق السفر واعتمادها من السفارات المختلفة والترجمة السياحية، ولكن يقدم مكتب فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة أيضًا ترجمة في جميع المجالات: ترجمة قانونية لجميع الوثائق القانونية مثل العقود والمحاضر ووثائق القضايا والشهادات المختلفة مثل شهادات الزواج والطلاق والميلاد، ترجمة طبية للتقارير الطبية والأبحاث المتعلقة بالأمراض والدواء ونشرات الأدوية والأشعة والتحاليل وغير ذلك من النصوص الطبية.

فشعارنا دائمًا منذ افتتاح مكتبنا هو العمل الجاد المستمر الهادف لنوال رضا العميل والحفاظ على سرية البيانات والوثائق والمستندات المقدمة إلينا والعمل على مدار الساعة بمنتهى الدقة والمهارة والسرعة والأمانة اللامتناهية وذلك من أجل الحصول على شهادة عميلنا العزيز التي طالما نفتخر بها ونضعها وسام على صدورنا!!

اتصل بنا:

خط أرضي : 0227932492

موبيل : 201000896960

ايميل: info@viatranslation.com

 

 

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب

فيا ترانسليشن عبر الواتس اب
فيا ترانسليشن عبر الواتس اب

References: marefa website, almalomat website, nfa-eg.org website, mzvize website, ta2shira embassy website, visahq website, eg.ambafrance website, find-embassy website, agazatclub website, zyadda website, wikipedia

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى