ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة باستخدام الكاميرا

 

أصبحت الترجمة باستخدام الكاميرا سمة من سمات التكنولوجيا الحديثة؛ فمن خلالها أصبح بإمكان المستخدمين توجيه هواتفهم إلى أي قائمة أو علامة أو أي نص آخر ليتم تحويله للترجمة باللغة التي يرغبوها، فبمجرد أن يتم تحليل الصورة، يمكنك تحديد أي جزء أو عنصر لرؤية الترجمة الناتجة باعتبارها نافذة وقائمة منبثقة عنها.

هناك تطبيقات عديدة يمكنك من خلالها الترجمة باستخدام الكاميرا ويمكن تحميلها على الهواتف الذكية وتقوم تلك التطبيقات بترجمة الكلام الذي تعرضه الكاميرا بشكل فوري ولقد ظهرت هذه التطبيقات نتيجة التطور الكبير الذي نشهده في هذا العصر.

تلعب هذه التطبيقات أهمية كبيرة، فهي تساعد الأشخاص على الحصول على ترجمة للعبارات التي يشاهدونها بالصدفة في الأماكن العامة، كما تساعد الأشخاص على فهم الإعلانات الموجودة في الطرقات والمكتوبة بلغات لا يتقنونها، بالإضافة إلى ذلك فإنها قادرة على إنقاذ الأشخاص من مواقف محرجة، فمن خلالها سيكونون قادرين على فهم كل ما يدور حولها.

فهي حقا مفيدة في مواقف عديدة، فقد تكون في رحلة سياحية إلى بلد لا تعرف لغته، في طور التحدث مع أجنبي أو حتى العمل معه، وغيرها من الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن مساعدة لغوية، فبالطبع ليس لديك الوقت لتعلم عدة لغات خصوصا أن تعلم لغة واحدة قد يأخذ منك أشهر وسنوات، ولمعالجة هذه المشكلة؛ قم باستخدام تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا على جوالك.

ونظرا لرغبة العديد من الأشخاص في الحصول على معلومات حول أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا، فسوف نقوم من خلال سطور مقالنا هذا بتقديم معلومات مهمة حول أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا؛ وأشهرها:

1. تطبيق Camera Translator

يعتبر تطبيق مترجم الكاميرا من التطبيقات الرائعة؛ حيث سيمكنك من ترجمة جميع أنواع المستندات بعد الاختيار من 100 لغة حول العالم، فقط سيكون عليك توجيه كاميرا التطبيق إلى أي نص على الصور المرغوب في ترجمتها، كما أنه يعد أفضل تطبيق ترجمة للأشخاص الذين يتعلمون اللغة، وأيضا للسياح والمسافرين.

يقدم تطبيق مترجم الكاميرا خيارات مذهلة؛ منها مشاركة الترجمة مع التطبيقات الأخرى على هاتفك المحمول، تحرير النصوص الممسوحة ضوئيًا داخل التطبيق، نسخ النصوص لمشاركتها في أي تطبيق، ترجمة أسماء الفنادق أو المطاعم أو الصحف أو لافتات الشوارع بنقرة واحدة.

العيب الوحيد في تطبيق مترجم الكاميرا هو أنه غير متاح على الهواتف والأجهزة الالكترونية التي تعمل بنظام الأندرويد؛ حيث يقتصر هذا التطبيق على الأجهزة التي تشتغل بنظام ios .

2. تطبيق Google Translate

يعتبرتطبيق جوجل للترجمة هو من أشهر وأفضل تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا على هواتف الأندوريد والأبل، إذ إن هذا البرنامج متاح لأكثر من 100 لغة حول العالم ويتيح للمستخدمين ترجمة كل ما يريدون ترجمته عن طريق توجيه كاميرا هواتفهم إلى النصوص المختلفة وترجمتها بشكل فورى دون الحاجة إلى نسخها أو إعادة كتابتها.

يدعم جوجل ترانسليت الآن اللغات الأتية: التايلاندية ، الفيتنامية ، الهندية ، البنغالية، الغوجاراتية ، الكانادا ، المالايالامية، الماراثية، النيبالية، البنجابية، التاميلية، والتيلوجية؛ حيث يعيد التطبيق النص المترجم الى نفس التنسيق، كما يمكن استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال وغياب الاتصال بالانترنت.

يعتبر العيب الوحيد بترجمة جوجل هو أن الترجمة إلى العربية دائما ما يكون فيها بعض الأخطاء خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالنصوص الطويلة.

3. تطبيق Yandex Translate

قد يكون تطبيق يانديكس للترجمة هو المنافس الروسي لمترجم جوجل الأمريكي؛ حيث إن هذا التطبيق استطاع أن يحصد شعبية كبيرة بين عدد كبير من المستخدمين، وذلك نظرا لسهولة استخدامه، ولدعمه مجموعة كبيرة من اللغات؛ حوالي 95 لغة من بينها اللغة العربية وبشكل مجاني.

فقد لاقى التطبيق الكثير من التعليقات الإيجابية من قبل مستخدميه؛ حيث تم تنصيبه أكثر من 10 ملايين مرة من على متجر جوجل بلاي فقط.

ولاستخدام هذا التطبيق، ما عليك سوى التقاط صورة للرسالة ليتم ترجمتها أو تحميلها إلى التطبيق الموجود بالفعل على هاتفك المحمول، بعد ذلك، سيعرض لك التطبيق الرسالة المترجمة تمامًا، كما يقدم مترجم ياندكس للمستخدمين تعريف للكلمات المترجمة.

وبالرغم أن مترجم ياندكس يساعد على تعلم ونطق كلمات جديدة، لكنه لا يقدم خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا في عدة لغات بدون انترنت.

4. تطبيق : Dict Box

يقدم هذا التطبيق ترجمة سهلة وسريعة الاستخدام بواسطة الكاميرا، كما أنه يسمح للمستخدم أيضا بتصحيح الأخطاء الإملائية من خلال ميزة “تصحيح الكلمات”.

وهناك عدة مميزات أخرى يمكن الاستفادة منها في مجال الترجمة بشكل مجاني عند تنزيل هذا التطبيق؛ منها امكانية البحث عن جمل أو عبارات مشابهة في لغات أخرى، تصحيح النص، تثبيت المزيد من القواميس واللغات، الحصول على التذكير في وقت محدد لنص سبق ترجمته، مراجعة الكلمات باستخدام البطاقات التعليمية، وعمل نسخة احتياطية للكلمات المترجمة والشائعة الاستخدام.

5. تطبيق Microsoft Translator

يتيح لك هذا التطبيق ترجمة كل نص مكتوب بواسطة الكاميرا الخاصة بهاتفك، فقط سيتعين عليك أولا التقاط صورة للنص الذي تريد ترجمته، ثم تقوم بتحميله إلى التطبيق، بعد ذلك سوف تتلقى الرسالة المترجمة بشكل مثالي إلى اللغة التي تريدها.

يقدم هذا التطبيق مميزات رائعة نذكر منها: ترجمة نصية إلى أكثر من 60 لغة ومنها اللغة العربية، إمكانية البحث عن ترجمات ومعاني كلمات بديلة للعثور على أفضل ترجمات، تنزيل لغات للاستخدام بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، امكانية الاستماع إلى العبارات المترجمة بصوت مرتفع لمساعدتك على تعلم كيفية نطق الكلمة بشكل صحيح.

وقد يكون هذا التطبيق أبطأ قليلاً في الاستخدام من ترجمة جوجل، كما أنه لا يدعم الترجمة المباشرة مثل تطبيق جوجل، وهذا بالطبع سيأخذ منك وقتاً أطول للترجمة. وبالرغم أن هذا التطبيق لا يقدم ترجمة دقيقة مئة بالمئة وسيخطئ في ترجمة الاستعارات والجمل الطويلة، إلا أنه وبكل تأكيد سيساعدك في إدراك المعنى العام للنص الموجود أمامك.

 

6. ترجمة Google Lens

يتواجد هذا التطبيق بأجهزة هواتف الأندرويد الحديثة بدون الحاجة إلى تحميله من جوجل بلاي، فهو سيتيح لكترجمة الكلمات إلى لغتك المفضلة عن طريق توجيه الكاميرا عليها بطريقة مذهلة.

يوفر التطبيق مميزات أخرى رائعة ؛ ومنها التعرف على نصوص المستندات أو المدونة بخط اليد على قصاصات الورق وحفظها على الهاتف الذكي، ترجمة الكلمات التي تراها وحفظ بطاقات العمل في جهات الاتصال الخاصة بك، إضافة الأحداث إلى تقويمك من نسخ الرموز الصعبة أو الفقرات الطويلة ولصقها في هاتفك، تغيير اللغة التي تريد الترجمة إليها في أي لحظة من خلال الخانة المخصصة لها.

ومن خلاله، يمكنك أيضا معرفة أنواع النباتات والحيوانات وأسمائها فقط عن طريق تصويرها، تحديد المعالم والمطاعم وواجهات المحلات ومعرفة معلومات عنها، بالإضافة الى ميزات أخرى كثيرة ومتنوعة يمكن أن يحصل عليها المستخدم عند تنزيل هذا التطبيق .

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتطلب استخدام الانترنت للاستفادة من ترجمة الصور على النت .

ومن خلال ما سبق نرى أن تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا لعبت دورا كبيرا في مساعدة الأشخاص على البقاء على اطلاع كامل على كافة الأمور التي تدور من حولهم، كما ساعدتهم على فهم معاني الإعلانات والعبارات المكتوبة في الطرقات بلغات لا يجيدونها.

ولكن للأسف يوجد عيوب كثيرة بهذه التطبيقات، ولكن أبرز ما يعيبها عدم قدرتها في كثير من الأحيان على تقديم ترجمة صحيحة بنسبة 100% ، بالإضافة إلى عدم دعمها لكثير من اللغات العالمية.

وبذلك، نرى أن الترجمة البشرية أفضل وأسرع وأدق وأصح في المعنى من الترجمة الآلية باستخدام الكاميرا، وستحصل على نتائج أفضل بالأخص إذا لجأت لمكتب ترجمة معتمد متميز مثل مكتب فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة.

فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة

فيا ترانسليشن هي شركة ترجمة متميزة تأسست في مصر، يعمل لدينا نخبة من أفضل المترجمين وخبراء اللغة المحليين لمساعدتك في إنجاز أي مشروع متخصص في أي مجال، مثل: المجالات القانونية والطبية والتسويقية والتعليمية، وغيرها.

يعمل لدينا فريق عمل نشيط ماهر مختار بعناية فائقة، ويتم اختباره بشكل دوري لضمان استمرار الشركة في تقديم أعلى جودة لعملائها. نستخدم أحدث أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (CAT tools) لتمكين موظفينا من تلبية كل متطلبات عملائنا. نحرص على تقديم خدمات ترجمة احترافية في أي لغة بأعلى جودة في أقل وقت ممكن.

فنحن نبذل قصارى جهدنا في سبيل أن نصبح شركة دولية رائدة في مجال تقديم خدمات الترجمة. كما نستخدم أدوات ملائمة مدعومة بمعرفتنا الواسعة ومهنيتنا وقدرتنا على الابتكار، حتى نكون قادرين على إدارة أي مشروع وتنفيذه بسهولة وفعالية.

نهدف إلى تقديم أفضل خدمات ممكنة من أجل إنشاء علاقات عمل دائمة مع عملائنا والعمل على الحفاظ عليها وتعزيزها، وأيضًا نستهدف القضاء على أي منافسة عبر تحقيق التوازن بين العناصر الثلاث الخاصة بمثلث إدارة المشاريع (الجودة والوقت والتكلفة).

تتمثل قيمنا في سعادة عملائنا ورضاؤهم هو ما يدفعنا نحو تحقيق رؤيتنا. لذا فنحن نبذل جهودًا مضنية لتطوير أنفسنا باستمرار من أجل مصلحة عملائنا.نضمن حماية تامة لجميع بيانات عملائنا ونولِّي سرية البيانات اهتمامًا فائقًا وأهمية قصوى، متاحون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع للإجابة على جميع استفسارتهم.

يقدم مكتب فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة خدمة ترجمة أوراق السفر لجميع أنواع المستندات ولأي لغة، ترجة صحيحة خالية من الأخطاء اللغوية والنحوية؛ حيث لدينا مراجعون مخصصون لمراجعة الملفات ومقارنتها بملفات اللغة المصدر لضمان خلو الترجمة من أي أخطاء في الترجمة أو أخطاء مطبعية، كما أننا نقدم ترجمة من جميع المؤسسات والسفارات.

نقدم أيضًا خدمة الترجمة السياحية التي ستمكن رجال الأعمال من الوصول إلى شريحة جمهور أكبر وبالتالي زيادة عدد الزبائن المحتملين من جميع أنحاء العالم. نقدم خدمات ترجمة في مجال السياحة لمختلف أنواع الملفات، على سبيل المثال لا الحصر:المواقع الإلكترونية، الكتيبات الدعائية، وكتيبات الإرشاد السياحي والسفر وكتيبات المعلومات.

أين تجدنا؟

ستجدنا في أي محافظة داخل جمهورية مصر العربية وحتى إذا قمت بطلب خدماتنا تليفونيا، سنصل لك أينما كنت في أسرع وقت ممكن. فنحن نوفر خدمات شحن مستندات الترجمة المعتمدة لمحل إقامتكم أينما كنتم ونقوم بالتواصل معكم على مدار 24 ساعة يوميًا. ستجد لنا مكاتب ترجمة معتمدة في أماكن كثيرة منها:

  1. مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة:
  • مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة وسط البلد
  • مكتب ترجمة معتمد بالتحرير
  • مكتب ترجمة معتمد وسط البلد
  • مكتب ترجمة معتمد مصر الجديدة
  • مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر
  • مكتب ترجمة معتمد جاردن سيتي
  • مكتب ترجمة معتمد المعادي
  • مكتب ترجمة معتمد الزمالك
  1. مكتب ترجمة معتمد بالجيزة
  • مكتب ترجمة معتمد العجوزة
  • مكتب ترجمة معتمد المهندسين
  • مكتب ترجمة معتمد الدقي
  • مكتب ترجمة مدينة 6 أكتوبر
  • مكتب ترجمة مدينة الشيخ زايد
  1. مكتب ترجمة معتمد بالتجمع الخامس
  2. مكتب ترجمة معتمدة بالإسكندرية
  3. مكاتب ترجمة في أماكن أخرى مختلفة

وفي نهاية المقال، يجب التنويه على أن خدمات مكتب فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة، لا تتوقف فحسب على ترجمة أوراق السفر واعتمادها من السفارات المختلفة والترجمة السياحية، ولكن يقدم مكتب فيا ترانسليشن لخدمات الترجمة المعتمدة أيضًا ترجمة في جميع المجالات: ترجمة قانونية لجميع الوثائق القانونية مثل العقود والمحاضر ووثائق القضايا والشهادات المختلفة مثل شهادات الزواج والطلاق والميلاد، ترجمة طبية للتقارير الطبية والأبحاث المتعلقة بالأمراض والدواء ونشرات الأدوية والأشعة والتحاليل وغير ذلك من النصوص الطبية، بالإضافة إلى ترجمة مالية معتمدة لميزانيات الشركات ودراسات الجدوى والحسابات البنكية وترجمة تجارية معتمدة لمستخرجات السجل التجاري والعقود والاتفاقيات التجارية وغير ذلك من أنواع الترجمة المختلفة.

فشعارنا دائمًا منذ افتتاح مكتبنا هو العمل الجاد المستمر الهادف لنوال رضا العميل والحفاظ على سرية البيانات والوثائق والمستندات المقدمة إلينا والعمل على مدار الساعة بمنتهى الدقة والمهارة والسرعة والأمانة اللامتناهية وذلك من أجل الحصول على شهادة عميلنا العزيز التي طالما نفتخر بها ونضعها وسام على صدورنا!!

 

اتصل بنا:

خط أرضي : 0227932492

موبيل : 01000896960

ايميل: info@viatranslation.com

 

 

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب

فيا ترانسليشن عبر الواتس اب
فيا ترانسليشن عبر الواتس اب

 

References: amjd website, manaraa website, raiarabic website, aitnews website, egthad website, elmqal website, softechland website, emtyiaz-translation website, technoa5bar website, elhijra website, almrsal website, youm7 website, translateonline website, samma3a website

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
كيف يمكنني المساعدة؟ 👋
انتقل إلى أعلى